zamn.gid3an.com


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دموع وهدنة سياسية في ذكرى هجمات 2001 في الولايات المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليله
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 275
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: دموع وهدنة سياسية في ذكرى هجمات 2001 في الولايات المتحدة   الجمعة 12 سبتمبر 2008 - 23:00

احيا الناجون في موقع البرجين اللذين دمرتهما هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 ذكرى الضحايا الخميس بمشاركة جون ماكين وباراك اوباما اللذين علقا سباقهما الى البيت الابيض موقتا وحضرا الى نيويورك.

وبدأت مراسم احياء الذكرى السابعة للهجمات التي ادت الى تدمير برجي مركز التجارة العالمي بدقيقة صمت تلتها قراءة اسماء قرابة ثلاثة الاف من الضحايا.

وقال رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ "اليوم نحن نحيي يوما انكسرت فيه الولايات المتحدة" طالبا من سكان المدينة الوقوف دقيقة صمت عند الساعة 08,46 عندما صدمت اول طائرة قادها خاطفو تنظيم القاعدة باحد البرجين

وتم الوقوف ايضا دقيقة صمت مع موعد اصطدام الطائرة الثانية ثم في الساعة التي تهاوى فيها البرجان.

وقال بلومبرغ ان الذكرى هي من اجل "سكان نيويورك واميركا والعالم الذين يتذكرون ابرياء من 95 دولة ومنطقة قضوا في ذلك اليوم".

وفي وقت لاحق بعد الظهر اجتمع اوباما وماكين في موقع البرجين حيث وضع كل منهما وردة في الحوض الذي القى فيه اهالي الضحايا الاف الورود في الصباح.

وتوجه اوباما وماكين الى الموقع وهما يتحادثان مبتسمين وخلفهما بلومبرغ وزوجة ماكين سيندي. وبقيت زوجة اوباما ميشال في شيكاغو مع اولادها.

وتوقف الزائران مرارا للحديث مع قوات الشرطة وممثلين عن رجال الاطفاء في المدينة في الموقع الذي احيط باجراءات امنية مشددة.

وفي واشنطن وقف الرئيس جورج بوش وزوجته دقيقة صمت في البيت الابيض عند الساعة 08,46 لدى اصطدام الطائرة الاولى باحد برجي مركز التجارة العالمي قبل سبع سنوات.

ودشن بوش نصبا تذكاريا هو عبارة عن ساحة مقابل البنتاغون اقيمت فيها مقاعد تمثل الضحايا ال184 الذين سقطوا في الاعتداء الذي استهدف وزارة الدفاع الاميركية.

وقال بوش ان الاميركيين الذين سيزورون هذا النصب "سيدركون ان هذا الجيل الاميركي ادى واجبه".

واضاف "منذ الحادي عشر من ايلول/سبتمبر قاتلت قواتنا الارهابيين في الخارج ما جنبنا مواجهتهم هنا في ديارنا". واكد بوش "نحن لم نسأم لم نضعف لم نفشل".

وحضر الالاف حفل تدشين النصب الذي شارك فيه وزير الدفاع روبرت غيتس وسلفه دونالد رامسفلد.

واعلن المرشحان الديموقراطي والجمهوري للانتخابات الرئاسية باراك اوباما وجون ماكين تعليق حملتيهما لهذا اليوم استعدادا لزيارة موقع البرجين بعد ظهر الخميس.

وجاء في بيان نشره اوباما "في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر توحد الاميركيون في كافة انحاء البلاد للوقوف الى جانب عائلات الضحايا وللتبرع بدمائهم والصلاة دفاعا عن البلاد".

وتابع اوباما في بيانه "لنتذكر ان الارهابيين المسؤولين عن الحادي عشر من ايلول/سبتمبر لا يزالون طليقين ولا بد من احالتهم الى القضاء. لنعقد العزم على ضرب الشبكات الارهابية والدفاع عن الوطن الاميركي ودعم القيم الاميركية التي نجل والبحث عن دفع جديد من الحرية عندنا وفي انحاء العالم".

وقال ماكين بعد وصوله الى موقع تحطم طائرة يونايتد ايرلاينز في حقل في بنسلفانيا شمال شرق البلاد ان ركاب تلك الطائرة الرابعة المخطوفة "ادركوا جسامة اللحظة والمخاطر وقرروا ان يقاتلوا ودفعوا حياتهم ثمنا".

وكان على متن تلك الطائرة 44 راكبا بينهم 4 خاطفين. وعلم الركاب بامر الهجمات من خلال هواتفهم المحمولة فقاوم بعضهم الخاطفين حتى لا يستخدموا الطائرة لضرب هدف آخر.

وذكر ماكين الذي رافقته زوجته سيندي بان الخاطفين كانوا يستهدفون على الارجح مبنى الكابيتول في واشنطن.

وفي نيويورك قرأ اقرباء الضحايا تخنقهم دموعهم اسماء موتاهم وسط عزف الموسيقى.

وعلق الناجون شرائط بيضاء على صدورهم وتقدم بعضهم ليدلوا بكلمات تأبين قصيرة.

وشكلت المناسبة فرصة لتوحيد الاميركيين قبل اقل من شهرين من الانتخابات الرئاسية.

وقال اوباما الاربعاء ان هجمات 2001 برهنت اننا "هنا في اميركا يؤمن كل منا بالاخر انا حامي اخي وحامي اختي وكلنا ننهض ونسقط كامة واحدة".

وتبقى ذكرى الهجمات جرحا مفتوحا نظرا للتاخير في تشييد مبنى "برج الحرية" البديل لمركز التجارة العالمي والنصب الذي يخلد ذكرى الضحايا.

ومن جانبه اكد وزير الامن الداخلي مايكل تشرتوف انه ما من شك بان الولايات المتحدة تتمتع اليوم بحماية افضل من 2001 وانه تم "الى درجة كبيرة تقليل" مخاطر قيام ارهابيين بخطف طائرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دموع وهدنة سياسية في ذكرى هجمات 2001 في الولايات المتحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أكـــبر مـــكتبه لــــصور ومعلومات لممثلين والفنانين
» مذكرات قانونية متنوعة
» كلمات رومانسيه بعنوان......... بتغيب ليالي
» حفل مارينا 2001 كامله للموبايل
» اغانى راب قديمة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zamn.gid3an.com :: المنتدى العام :: اخبار عامه وسياسيه-
انتقل الى: