zamn.gid3an.com


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماسا يستطيع انتزاع الصدارة من هاميلتون في سباق ايطاليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليله
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 275
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: ماسا يستطيع انتزاع الصدارة من هاميلتون في سباق ايطاليا   الخميس 11 سبتمبر 2008 - 7:27

بعد تجريده من انتصاره المثير في سباق بلجيكا يجب على البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين ان يكافح بقوة من أجل الحفاظ على صدارة الترتيب العام للسائقين لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عندما يشارك في سباق ايطاليا يوم الاحد القادم على حلبة مونزا معقل فريق فيراري.

ويأمل المشجعون الايطاليون ان يعمق البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري من جراح منافسه البريطاني الذي تراجع للمركز الثالث في سباق بلجيكا بعد معاقبته ليحصل ماسا على اللقب فيما فشل زميله الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم في انهاء السباق.

وقال ماسا الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للسائقين بفارق نقطتين عن هاميلتون المتصدر مع تبقي خمسة سباقات على نهاية الموسم "املك دوافع كثيرة لتقديم سباق رائع هنا خاصة أمام جماهيرنا."

وكان سباق ايطاليا وهو الاقدم والاسرع في فورمولا 1 بمثابة نقطة تحول لماسا العام الماضي بعدما اضطر عقب هذا السباق لمساندة زميله رايكونن في مشواره نحو الفوز ببطولة العالم عقب تعرض سيارته لعطل فني في بداية السباق.

ويمكن ان يحدث العكس يوم الاحد اذ ان رايكونن يبتعد الان بفارق 19 نقطة عن هاميلتون قبل خوض اخر جولات الموسم الاوروبية ويبدو ان امله في الحفاظ على لقب العالم يتراجع سريعا.

لكن السائق الفنلندي الذي لم يحقق اي فوز منذ نهاية ابريل نيسان الماضي رفض الاستسلام والشعور باليأس.

وقال رايكونن "سنبذل كل ما لدينا من جهد لتحقيق الفوز من أجل الفريق والجماهير. من الرائع ان افوز بسباق ايطاليا للمرة الأولى. ليس لدي ما اخسره لذلك سأبذل كل ما في وسعي."

واذا حصل ماسا على نقطتين اكثر من هاميلتون سيتقدم لصدارة الترتيب العام لانه حقق انتصارات أكثر من منافسه البريطاني حتى الان في الموسم الحالي على الاقل حتى صدور قرار بشأن الاستئناف الذي تقدم به مكلارين ضد عقوبة سائقه في سباق بلجيكا.

كما ان هاميلتون (23 عاما) يعلق امالا كبيرة على حلبة مونزا اذ ان مكلارين نجح في الحصول على المركزين الأول والثاني في سباق ايطاليا العام الماضي.

وقال هاميلتون مشيرا للسباق القادم "الصراع سيكون قويا جدا. لكني سأبذل قصارى جهدي للتأكد من دخولي السباق القادم بنفس القوة ان لم يكن بشكل أقوى."

واضاف "اعلم انه يمكنني ان انافس في السباق بشكل أقوى وسيفعل الفريق ذلك ايضا وسنستمر في التطور."

واذا نجح هاميلتون في الفوز سيكون هذا الانتصار رقم 200 الذي يحققه سائق بريطاني في بطولة فورمولا 1.

وبعيدا عن سائقي فيراري يجب على هاميلتون ان يتوخى الحذر من البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي.ام. دبليو ساوبر العائد للحلبة التي وقف فيها على منصات التتويج لأول مرة في مشواره في ثالث سباق له في فورمولا 1 عام 2006.

وفاز كوبيتسا بسباق كندا في يونيو حزيران الماضي وهو يحتل المركز الثالث حاليا في الترتيب العام للسائقين كما ان زميله الالماني نيك هايدفيلد الحاصل على المركز الثاني في سباق بلجيكا كان الاسرع في التجارب التي أقيمت على حلبة مونزا الشهر الماضي.

وقال ويلي رامف المدير الفني لبي.ام.دبليو ساوبر "لقد حققنا نتائج جيدة على حلبة مونزا في الماضي ونتمنى ان نكرر ذلك هذا العام."

وفاز الاسباني فرناندو الونسو بسباق ايطاليا العام الماضي مع مكلارين وهو اخر انتصار له مع الفريق قبل الرحيل والعودة الى رينو.

لكن خطط السائق الاسباني ستختلف على حلبة مونزا هذا العام اذ انه يسعى لقيادة رينو للتقدم على تويوتا والصعود للمركز الرابع في الترتيب العام للصانعين.

ويحيط الغموض بمستقبل الونسو حتى الان في ظل انتظار العديد من الفرق قراره بشأن وجهته العام القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماسا يستطيع انتزاع الصدارة من هاميلتون في سباق ايطاليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zamn.gid3an.com :: المـنـتـدى الـريـاضـي :: رياضه اخري-
انتقل الى: