zamn.gid3an.com


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حقائق عن سباق ايطاليا للسيارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليله
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 275
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: حقائق عن سباق ايطاليا للسيارات   الخميس 11 سبتمبر 2008 - 7:24

فيما يلي حقائق عن سباق جائزة ايطاليا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الذي سيقام على حلبة مونزا يوم الاحد القادم.

- سيقام السباق على حلبة مونزا البالغ طولها 5.793 كيلومتر ويتكون السباق من 53 لفة يبلغ طولها الاجمالي 306.720 كيلومتر.

- يحمل البرازيلي روبنز باريكيلو الرقم القياسي لاسرع لفة على الحلبة خلال السباق عندما سجل دقيقة واحدة و21.046 ثانية مع فيراري عام 2004.

- كان الاسباني فرناندو الونسو اول المنطلقين العام الماضي بعدما سجل اسرع لفة في التجارب التأهيلية مع مكلارين بزمن قدره دقيقة واحدة و21.997 ثانية.

- سباق عام 2007.. فاز به الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين.

نجح الونسو اول المنطلقين في قيادة مكلارين للحصول على المركزين الاول والثاني مع لويس هاميلتون ليقلص الفارق الذي يفصله عن زميله البريطاني متصدر الترتيب العام للسائقين الى ثلاث نقاط مع تبقي اربع سباقات من الموسم لكن السائق الاسباني لم يحقق اي فوز منذ ذلك الحين.

وانسحب البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري من السباق بعد مرور عشر لفات بسبب عطل في سيارته وهو ما بدد اماله في المنافسة على لقب بطولة العالم.

- سباق عام 2006.. فاز به الالماني مايكل شوماخر سائق فيراري.

حقق شوماخر بطل العالم سبع مرات انتصاره رقم 90 في مشواره واعلن اعتزاله فيما تقرر معاقبة الونسو سائق رينو بالتراجع خمسة مراكز عند بداية السباق لاعاقته ماسا سائق فيراري اثناء التجارب التأهيلية وفشل في انهاء السباق بسبب انفجار محرك سيارته.

- سباق عام 2005.. فاز به الكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق مكلارين.

انتزع مونتويا الفوز بعدما بدأ السباق من مركز أول المنطلقين فيما رفع الونسو الفارق الذي يتقدم به على رايكونن الى 27 نقطة مع تبقي اربعة سباقات على نهاية الموسم.

انتهت فرصة شوماخر من الناحية الحسابية في المنافسة على لقب بطولة العالم وذلك للمرة الأولى منذ عام 1999.

- سباق عام 2004.. فاز به البرازيلي روبنز باريكيلو سائق فيراري.

نجح باريكيلو في قيادة فيراري للفوز بالمركزين الاول والثاني بعدما انطلق من المركز الأول وتفوق على زميله شوماخر بفارق 1.3 ثانية فقط وسجل اسرع لفة في تاريخ بطولة العالم للفورمولا 1.

- سباق عام 2003.. فاز به الالماني مايكل شوماخر سائق فيراري.

انهى شوماخر غيابه عن الانتصارات الذي استمر خمسة سباقات متتالية ليحقق فوزه الخامس في ذلك الموسم ويرفع رصيده الى 50 فوزا مع فيراري في اسرع سباق في تاريخ فورمولا 1 حتى الان.

- تعد حلبة مونزا الاقدم والاسرع في فورمولا 1 اذ ان السيارات قد تصل سرعتها الى 360 كيلومترا في الساعة كما ان متوسط السرعة في اللفة يبلغ 240 كيلومترا في الساعة وهو ما يؤثر بشدة على المكابح والمحركات.

- استضافت حلبة مونزا التي تقع شمال شرق ميلانو سباق ايطاليا منذ عام 1950 باستثناء سباق 1980 عندما انتقل السباق لحلبة ايمولا وهو ما يجعلها اكثر الحلبات استضافة لسباقات الجائزة الكبرى كما ان اول سباق أقيم عليها كان عام 1922.

- شهد سباق 1961 حادثا مروعا أدى لوفاة الالماني فولفجانج فون تريبس سائق فيراري و14 من المتفرجين بعدما تحطمت سيارته وسط الجماهير.

وكان فون تريبس يتجه نحو الفوز ببطولة العالم في ذلك العام لكن زميله الامريكي فيل هيل حصل على اللقب.

- قتل السائق النمساوي يوخين ريند في حادث وقع اثناء التجارب التأهيلية عام 1970 واصبح الوحيد الذي نال لقب بطولة العالم بعد وفاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقائق عن سباق ايطاليا للسيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zamn.gid3an.com :: المـنـتـدى الـريـاضـي :: رياضه اخري-
انتقل الى: